dimanche 20 mai 2018

نظام المخزن يتحامل مجددا على الجزائر

شن نظام المخزن المغربي، حملة جديدة على الجزائر، وحاول إقحامها في قضية الصحراء الغربية، بعد إحياء جبهة البوليساريو للذكرى 45 لتأسيسها في “تيفاريتي” ، ووصفت وزارة الخارجية المغربية في بيان نشرته وكالة الأنباء المغربية الرسمية، حفل إحياء جبهة البوليساريو لذكرى تأسيسها بــ”الاستفزازي”.

ولم يتوقف المغرب عند هذا الحد بل راح يكيل الاتهامات للجزائر جزافا دون دليل، ضمن حملة مخطط لها مسبقا وشرع فيها منذ أسابيع، حيث جاء في بيان الخارجية المغربية “إن هذا التصعيد يتم بمباركة وتواطؤ من بلد جار، عضو في اتحاد المغرب العربي، ولكن يخرق ميثاقه في مناسبتين: بإغلاق الحدود، وباستقبال حركة مسلحة على أرضه، تهدد الوحدة الترابية لدولة أخرى عضو في الاتحاد.. هذا البلد، عوض احترام قيم حسن الجوار وضوابط الاستقرار الإقليمي، يتمادى في دعم البوليساريو في عملهم المزعزع للاستقرار في خرق للشرعية الدولية” .

ولم يتوقف المغرب عند هذا الحد حيث قال “وبدلا من الانحسار، فإن مسؤولية الجزائر والبوليساريو أمام المجتمع الدولي ما انفكت تتفاقم. إن المغرب يطلب رسميا من الهيئات الأممية المعنية، الإسراع بفتح تحقيق دولي من أجل تسليط الضوء على الوضعية في مخيمات تندوف، التي تديرها (البوليساريو) فوق التراب الجزائري والتي يتم فيها احتجاز مواطنينا وأشقائنا المغاربة في ظروف مزرية وغير إنسانية، وحيث يتم تحويل المساعدات الإنسانية التي يمنحها المجتمع الدولي وبيعها في أسواق البلد المضيف، لتحقيق الإثراء الشخصي لشرذمة البوليساريو” على حد زعم نظام المخزن المغربي.

The post نظام المخزن يتحامل مجددا على الجزائر appeared first on الجزائر 24.



from الجزائر 24 https://ift.tt/2wWMvL5
via IFTTT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ

إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ قَعِيدٌ

مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ