dimanche 27 mai 2018

المغرب يقتني أسلحة صنعت في “الكيان الصهيوني “

قدم الموقع المتخصص في الشؤون العسكرية ” مينا ديفونص” أدلة وشواهد تفيد باقتناء النظام المغربي لأسلحة إسرائيلية الصنع، وتعلق الأمر بالرشاش من نوع تافور اكس 95 الإسرائيلي المنشأ، والذي ظهر في عرض الشرطة المغربية .
وقال الموقع الذي يديره الصحفي أكرم خريف، المختص في الشؤون الأمنية” لا يمكن إنكار أن الذي ظهر هو التافور أكس 95 ومخزن الذخيرة المستقيم يدل انه عيار 9 مم وطول الماسورة وشكل المقبض يستبعد أن يكون مايكرو تافور ويستبعد أيضا أن يكون تافور تار 21, لان مجموعة الأقسام موجودة فوق القبضة والثانية موجودة في الأمام على حافة الماسورة ” .

ونفى المصدر ذاته أن يكون هذا السلاح ” النسخة المرخصة في أوكرانيا حيث اتصلنا بالجهة المصنعة أر بي سي فورت التي أكدت لنا أن الرخصة الإسرائيلية التي تم الحصول عليها من ايوي حضرت التصدير رسميا وان الشركة الأم لم تمنح شهادة المستخدم النهائي التي تسمح بتسليم المنتوج إلى بلد ثالث” .

وأضاف ” كما أن اتصالاتنا مع وكالات تصدير الأسلحة الاكرانية أنكرت أي عقود مع المغرب أو أنها منحت شهادات المستخدم النهائي لمستخدم في المغرب. بالإضافة إلى ذلك لا تقوم شركة أر بي سي فورت بصناعة الطراز الذي ظهر في عرض الشرطة المغربية يوم 16 ماي بالقنيطرة المغربية” .

The post المغرب يقتني أسلحة صنعت في “الكيان الصهيوني “ appeared first on الجزائر 24.



from الجزائر 24 https://ift.tt/2sd0szY
via IFTTT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ

إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ قَعِيدٌ

مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ