dimanche 13 octobre 2019

استقالة مسؤول مغربي بعد تدخله في شؤون الجزائر

شجبت الحكومة المغربية ممثلة في وزارة الخارجية ما وصفته بـ "التصرف غير المسؤول والأرعن والمتهور"، لصلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بإصداره مواقف عن الأوضاع الداخلية في الجزائر.

ومباشرة بعد بيان الخارجية المغربية، قدم مزوار استقالته من منصب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب. وشغل مزوار سابقا منصب وزير الخارجية المغربية.

وفي مؤتمر دولي ينعقد حالياً في مدينة مراكش المغربية، قال مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وهو جمعية لرجال الأعمال في المغرب، إن "ما نراه اليوم في الجزائر، من احتجاجات سلمية يبعث على الأمل على "عكس ما يعتقد الكثيرون".

واقترح مزوار أن "حل الإشكالية الجزائرية هو دفع السلطة إلى قبول تَشَارك السلطة".

ودعا مزوار الجيش في الجزائر إلى "تشارك السلطة مع أولئك الذين قادت ضدهم حربا داخلية، خلال 10 سنوات، أي المحتجين لأنهم يشكلون إحدى القوى القليلة المنظمة المتبقية في الجزائر".

وأوضحت الخارجية المغربية أن التصريحات المذكورة أثار "تساؤلات على مستوى الطبقة السياسية، وفي الرأي العام حيال توقيتها ودوافعها الحقيقية".

وذكرت الرباط أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب "لا يمكن أن يحل محل الحكومة في اتخاذ المواقف بشأن القضايا الدولية في هذا البلد المجاور"، أي الجزائر.

وشدد المغرب على التمسك بموقف "عدم التدخل مع الامتناع عن التعليق على التطورات الداخلية في هذا البلد الجار (الجزائر)، بأي شكل من الأشكال".



from ar https://ift.tt/2nMUXck
via IFTTT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ

إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ قَعِيدٌ

مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ