lundi 27 février 2017

مدريد وباريس ترحبان بانسحاب المغرب من الكركرات والبوليساريو تقرر البقاء وتعتبر التجارة في المنطقة غير قانوني

ألف بوست - alifpost:
البوليساريو ترفض الانسحاب من الكركرات وتريد وقف التجارة المغربية مع إفريقيا
عياش حيدار:
ان الوضع الحالي و كل ما يمكن ان ينجر عنه يبقى من مسؤولية المغرب ، ففي الوقت الذي دخل فيه وقف اطلاق النار حيز التنفيذ ، لم تكن هناك طرق ولا حركة تجارية بين جدار الاحتلال المغربي والحدود الموريتانية. وهو مايجعل الحركة التجارية اليوم في حد ذاتها خرق سافر لوضع الاقليم ابان وقف اطلاق النار كونه يشكل تغييرا في الوضع الذي كانت عليه المنطقة العازلة لذلك فالرجوع الى نص قرار وقف إطلاق النار الذي دخل حيّز التنفيذ سنة 1991 هو إلزامي للجميع و على الامم المتحدة المساعدة على تطبيقه حرفيا
انتهي الكلام حسب بيان الدولة الصحراوية ، لن نتزحزح عن قراراتنا المصيرية
 8
Othman Boudani:
الملك محمد السادس والقائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية من اعطى تعليماته باحترام ما خرج به الأمين العام للأمم المتحدة بلانسحاب الفوري لكل من الدرك الحربي المغربي من الكركرات وكذالك انسحاب مرتزقة البوليساريو من المنطقة العازلة.
ما لا يعلمه الكتيريين ان هناك حشد ضخم للقوات المسلحة من العيون و السمارة و غيرها في اليومين الماضيين باتجاه معبر الكركرات .
المغرب لبى دعوة الامين العام بشكل سريع واحترم رؤيته لعدم التسبب في اشتباكات وانسحب بضع مئات لامتار للوراء من المنطقة العازلة لوراء المعبر و ينتظر انسحاب المرتزقة ليس امتار للوراء بل من المنطقة العازلة بأكملها اما لتندوف او لموريتانيا الطريق التي أتو منها .
المغرب مستعد لكل الاحتمالات وما قام به اليوم يعتبر استنفاد لكل الطرق الدبلوماسية لكي لا يتم اللصاق تهمة الاعتداء كما تريد المليشيات المرتزقة والجازائر بل سيكون دفاع عن النفس ومشروع دوليا و أمميا
سنرى قريبا الشاحنات المغربية تمر من المعبر الى افريقيا بالراية والخريطة الكاملة للمغرب وان تم ايقافها سيتم التدخل وقتها بكل قوة .
واذا لم تنسحب ميليشيات المرتزقة من المنطقة العازلة ستواجه الامين العام وسيتدخل المغرب كذالك وله الشرعية في ذالك بدون اللصاق التهم كما تريد الجا زائر و المرتزقة بعد الهزائم الدبلوماسية القاسية التي تلقتها والتهميش القاري لها وكذالك انطفاء شعلتها عبر سحب الاعترافات من اغلب الدول الافريقية .
Abdo Ali Baba:
بجب على المغرب التواجد بالكركارات والكويرة واراضيه الواقعة ما وراء الحزام الامني . وان يقصف اي دخيل او اعتقاله ومحاكمته .. وذلك بكل صرامة ..فالارض ارضنا والصحراء صحراؤنا وملكيتنا . ومن اقتحم منزلك وملكك يقتل شرعا .
Hajji Said:
على المغاربة الصحراويين الوحدويين ان يسارعوا للدفاع عن بلدهم ضد حفنة من المأجورين لنظام عسكري همجي. كيف لعشرات من المأجورين ان يواجهوا ارادة شعب بأكمله ولغالبية عظمى من الصحراويين الاحرار الذين اختاروا العيش تحت راية بلد اجدادهم المغرب بعيدا عن ذل العسكر الفاشستي؟

ان النظام العسكري الحركي من بقايا الاقدام السوداء يبحث بشتى الطرق للزج بحفنة البوليزاريو في حرب غير متكافئة وقذرة لتصريف مشاكله الداخلية.

انا انصح الجيش المغربي عدم الانجرار للحرب مع شباب البوليساريو مهما وقع، لان النظام الجزائري يحتضر ، وحسابيا وحسب التقارير الاقتصادية والاستخباراتية الدولية، لم يعد يتبقى في جعبته سوى أقل من سنة ونصف على اقصى تقدير لاعلان إفلاسه الصريح وسقوط النظام العسكري الفاشيتي.

النظام العسكري لاولاد الحركي يريد ان يجعل من شباب البوليزاريو وقود حرب وحطب معركة خاسرة للانتقال بالمنطقة لوضع اخر مختلف جيوستراتيجيا واعلاميا بعدما خسرت الجزائر بشكل مهين ومخز لقلاعها الافريقية سياسيا وديبلوماسيا واقتصاديا.

من الخطأ الاندفاع في الوقت الحالي مهما حصل. فالمعركة مسألة وقت فقط. والجزائر ساقطة لا محالة ومعها جدليا وعضويا تسقط البوليساريو.
البوليساريو ابناء المغرب ولا يجب ان نتورط في سفك دمهم مع الغلبة الواضحة والمنطقية للجيش المغربي مهما تظاهر البوليزاريو بالتفوق ومهما رجت لذلك ابواق اعلام الشروق والغروق الجزائرية.
يجب ان نحافظ على دماء ابناء الصحراء مهما تطلب منا الامر من تضحية. فالنظام الجزائري مختنق اقتصاديا وسياسيا.

وعلى الجيش المغربي بالمقابل ان يكون على اهبة الاستعداد للضرب بيد من حديد وبشكل قوي جدا اذا ما اصرت الجزائر على مباغثة و ضرب المغرب. يجب ان يكون حذرا ومستعدا وحازما جدا جدا ومنذ الساعات الاولى للمعركة. لان كراهية النظام الجزائري والتي نقلوها للشعب الجزائري عبر الاعلام والمدرسة ليس لها حدود واذا ما اتيحت له الفرصة سيحدث اكبر قدر متخيل من الاضرار والخسائر للمسارعة باعلان النصر&&&

الحرب لا قدر الله لن تكون مع البوليزاريو بل مع الحاقد الاكبر... الذي لازالت كلمة حكرونا حكرونا ترن في أذنيه منذ خمسين سنة .. ويتمنى ان يهين المغرب بأي ثمن كان ولو بالمغامرة .

فالحذر واجب من أولاد الحركي والرحمة والصفح عن ابنائنا من البوليساريو من المغرر بهم من الماجورين للنظام الفاشي الجزائري.
اللهم لطفك
 1
Abdallahi Albeykam:
بيان الجبهة على اثر قرار المغرب بسحب قواته من الكركارات المحررة

ان جبهة البوليساريو وهي تشاطر الامين العام للامم المتحدة في مخاوفه وقلقه ازاء الوضع الراهن في منطقة الكركارات بالصحراء الغربية وتدعم دعوته إلى احترام روح ونص اتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ سنة 1991 في اطار تنفيذ خطة التسوية للامم المتحدة والاتحاد الافريقي التي تفضي الى تنظيم استفتاء تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية. لتود التذكير بان الوضع بمنطقة الكركارات ليس حالة معزولة وان اعتبار الوضع العام لعملية تصفية الاستعمار بالصحراء الغربية ككليبقى السبيل الوحيد لتجاوز التوتر الحالي .
ففي الوقت الذي دخل فيه وقف اطلاق النار حيز التنفيذ ، لم تكن هناك طرق ولا حركة تجارية بين جدار الاحتلال المغربي والحدود الموريتانية. وهو مايجعل الحركة التجارية اليوم في حد ذاتها خرق سافر لوضع الاقليم ابان وقف اطلاق النار كونه يشكل تغييرا في الوضع الذي كانت عليه المنطقة العازلة
ان قرار المغرب اليوم بسحب قواته المتواجدة بمنطقة الكركارات مئات الامتار لايعدو عبارة عن ذر الرماد في الاعين ولايخفي تمادي المغرب في احتقاره للشرعية الدولية وتعنته و عناده ورفضه على مدى قرابة ثلاثة عقود السماح بتطبيق قرارات مجلس الامن والجمعية العامة للامم المتحدة
ان الوضع الحالي و كل ما يمكن ان ينجر عنه يبقى من مسؤولية المغرب الذي يمنع تنفيذ خطة التسوية، يرفض التفاوض، يعيق جهود المبعوث الشخصي، يطرد حسب رغبته واردته موظفي بعثة الامم المتحدة من اجل الاستفتاء بالصحراء الغربية ينتهك حقوق الإنسان وينهب الموارد الطبيعية للاقليم
وفي الاخير فان جبهة البوليساريو لتجدد التاكيد على دعمها للجهود التي يبذلها الأمين العام ومبعوثه الشخصي لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة التي تكرس حق غير قابل للتصرف للشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال

🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭
 4
Ahmed Hidaouy:
الهدف بيين، وهذا هدف جزائري واضح... فهم يريدون خنق الاقتصاد المغربي وتوسعه الافريقي، مقابل فتح معبر بين الجزائر وموريتانيا لانشاء اقتصاد جزائري.
 1
Andala Shen:
لماذا لا تسألو عن السيادة المغربية الغير موجودة اصلا راي فرنسا واسبانيا غير مهم فلتذهبا للجحيم
 1
Hayat Ould El Maallem:
le polisario sait tres bien que c est la fin elle cherche a des suicider en plus elle a enorment besoin d attirer l attention surtout après les pb interne au camps de tindouf
Simsim Labib:
إن الوضع الحالي سيبقى الى أن يرت الله الارض وماعليها كم نتمنى ان تحصل الحرب حتى نسترجع مغربنا الكبير
يوسف الديب:
بهذا القرار ستوقع شهادة وفاتها
 3
Hamid Khribech:
Sa veut dire la France Espagne USA profitent de cette instabilité
 1
Amir Ryan:
معلومة وقف اطلاق النار بدون الحركة التجارية اول مرة يعرفها المتتبع للملف الصحراوي وجبهة البوليساريو وضعت الدواء على الجرح
Abderahman Morsli:
Salama Elbou:
عاشت جبهة البوليساريو
Aboubaker Afraoui:
النظام المغربي تنازل وانهزم .حسبنا الله ونعم الوكيل
Azeddine Benjama:
خنز الجزائر راه فاح ولا ينتهي إلا بحرب.
Fahd Elberrak:
Otman Essaid
 1


from ألف بوست - alifpost - Wallflux Atom Feed http://ift.tt/2lqkAcg
via IFTTT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ

إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ قَعِيدٌ

مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ