samedi 29 octobre 2016

القضاء والإدارة يعدان معتصمين في مدينة الحسيمة بإنفاذ القانون

HESPRESS:
القضاء والإدارة يعدان معتصمين في مدينة الحسيمة بإنفاذ القانون
Soukaina Soukaina:
عدرن أخي الفقير أنت لست سعد المجرد أو غيرها من ضلك أنت مجرد فقير ليهمهم إنمت أو سجنت أنت فقر إبن فقير 😒شرفأ البلد فعلمو إنكم أموت لستو أحيأ....حسبنا الله ونعم لوكيل
 3
Aziz Si Bou:
و أخيرا تحركت مؤسسات الدولة لإنصاف روح محسن ، فأنباء عن تحرك جحافل قوى القمع على ضواحي مدينة الحسيمة لمحاصرتها تحسبا لتزايد شرارة الغضب ، عسكرة المدينة ابتدأت و السيمي و المخازنية بدأوا في الاصطفاف في الصطافيطات منتظرين الضوء الاخضر لرفس من يقول لا للحكرة ، و دائما المقاربة الامنية و منهجية الزرواطة هي الخيار الاول و الاخير للمخزن بالريف ، مرت ساعة على استشهاد محسن الذي سارع لاخراج صناديق اسماكه من ناقلة النفايات قبل ان يشغل سائقها طاحونتها اللولبية التي طحنته فاردته قتيلا ، لا أحد تحرك ، و لا أثر لوهم اسمه الدولة هنا ، فقط الجواسيس و المخبرين من يقتنصون أركان الازقة لتدوين اسماء الساخطين لرفعها في محضر الى الحاكم النائم و المسؤول النائم و المنتخب النائم ، فقط اصوات الشعب تدوي وسط المدينة تنعي الفقيد ساخطة ، أما الدولة و مسؤوليها فلهم ما هو أهم ، و لا تهمهم مرارة الفاجعة فالشعب في نظرهم خُلق لتمثيل دور البؤس في دولة البؤساء و المواطن في نظرهم رقم مالي و فقط .. تبا لنا جميعا فقد شربنا من كأس الذل حتى ثملنا
 5
Ammou Marwane:
#كلنا_محسن
 2
Mohàméd Boűkaboųz:
#كلنا_محسن
 3
Said Crayzi Said Craiy:
الكوب 22 من اجل البيئة اما البشر عندنا فلا يساوي شيء السيد كيبيع الحوت صادروا بضاعته في شاحنة الزبل ولما ارتمى من اجل ارجاع بضاعته ورزقه شغلوا الطاحونة فطحنوه .المهم لاننا عقنا بكم غصرنا نعرف رد فعلكم حتى قبل ان تتكلموا اولا سيقول خطباء الجمعة لا ترموا بانفسكم الى التهلكة وانه انتحر والمخزن بريء.وسيقول المخراوي والسلف الصالح ان باءع السمك مجرم عليه ان يبيع خوذنجال احسن فالسلطات لا تصادر عربات من صوت على التراكتور .اما الداخلية فتلفق له تهما ولو هو في قبره وانه له سوابق
Abdelfettah Nasro:
كلنا محسن فكري بائع السمك بالحسيمة الذي قتلته قوى القمع
Abajo Ariba:
االه يرحم القتيل وي ياخد الحق في الظالمين
 1
Kamal Plus:
khass hada i3dmo mo
Med Cara:
كذب المنجمون ولو صدقوا
Nadir Chamali:
السمك فاسد وهو من انتحر برمي نفسه في الشاحنة وريافة أصلا مكلخين واوباش والمهم الله يرحمو


from HESPRESS - Wallflux Atom Feed http://ift.tt/2e6qv52
via IFTTT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ

إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ قَعِيدٌ

مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ